ماكغورك: لا تهاون مع أي انتهاكات بحملة استعادة الموصل

22 أيلول 2016 - 11:11

أخبار دولية

Alsumaria News Details Back
ماكغورك: لا تهاون...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اكد المبعوث الأمريكي لدى التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" بريت ماكغورك، إنه "لا تهاون" مع أي انتهاكات قد تنجم عن الهجوم المقرر لاستعادة مدينة الموصل العراقية.

وقال ماكغورك خلال لقاء على هامش اجتماعات الأمم المتحدة السنوية لزعماء العالم في خبر نشرته "رويترز" وتابعته، السومرية نيوز، إن "التحالف يتخذ بالفعل خطوات لضمان عدم تكرار الانتهاكات التي وقعت في أعقاب استعادة مدينة الفلوجة العراقية في حزيران".

واضاف أن "فحص الأشخاص الفارين من المدينة أمر مهم لضمان تلقي السكان العاديين للمساعدات وعدم تعرضهم لانتهاكات"، مشيرا الى انه "يجب التأكد من أن عملية الفحص في الموصل تجرى باحترافية مع وجود بعض المراقبين من طرف ثالث في مراكز الفحص هذا ما نأمل في حدوثه".
وتابع ماكغورك، أن "واشنطن تعمل لضمان أن تكون قوات الأمن الكثيرة المشاركة في الموصل من الذين دربهم التحالف وأن يتم الاتفاق على دور القوات المختلفة قبيل العملية التي قد تبدأ في تشرين الأول".

والموصل هي أكبر تجمع مدني يخضع تحت سيطرة تنظيم "داعش" منذ العاشر من حزيران 2014، ويقطنها نحو مليوني شخص، فيما اشار رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ان استعادة المدينة سيكون بمثابة هزيمة التنظيم فعليا في العراق.

المصدر :

رويترز

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact