35 مليون دينار لتسهيل مهمة مشاركة منتخب الشباب في كأس آسيا

22 أيلول 2016 - 15:55

رياضة

Alsumaria News Details Back
35 مليون دينار...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الخميس، عن تخصيصها مبلغ 35 مليون دينار عراقي لتسهيل مهمة مشاركة منتخب الشباب في بطولة آسيا لكرة القدم، متعهدة بتهيئة أفضل السبل لإعداد المنتخب والمنتخبات الأخرى.

وقالت الوزارة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان استقبل رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود، والوفد المرافق له لتدارس عدد من المواضيع، بينها مشاركة المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم فضلا عن تهيئة أفضل السبل لمشاركة عراقية مميزة في كأس آسيا للشباب".
وأضافت أن "عبطان استمع إلى شرح تفصيلي من رئيس اتحاد الكرة بشأن التحضيرات المتعثرة لمنتخب الشباب قبيل مشاركته في كأس آسيا، التي ستقام في البحرين في تشرين الأول المقبل"، كاشفة عن أن "وزير الشباب والرياضة قرر منح اتحاد الكرة مبلغ 35 مليون دينار من اجل تسهيل مهمة منتخب الشباب في البطولة".
وتابعت أن "عبطان جدد تأكيده أن أبواب الوزارة ومنشآتها الرياضية مفتوحة أمام المنتخبات الوطنية والأندية المحلية لاحتضان البطولات المحلية وتدريبات المنتخبات الوطنية قبيل مشاركاتها الخارجية"، مشيرا إلى أن "الحال ذاته ينطبق على إقامة مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم في الملاعب الجاهزة بجميع المحافظات وعدم اعتماد الملاعب غير المناسبة لاقامة مباريات الدوري بنسخته الحالية".

بدوره، أعرب رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود عن "شكره وامتنانه لوزير الشباب والرياضة على الرعاية والاهتمام التي يوليها لاتحاد الكرة ودعم المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها وتصنيفاتها وتسهيل مهمة مشاركاتها الخارجية".

وبين مسعود، أن "ذلك يأتي في خضم حالة مالية صعبة يمر بها البلد، وأن الوزارة والوزير يعملون على تهيئة كل الأمور وتسهيلها لتحقيق النجاح ورفع اسم العراق عاليا في البطولات التي تشارك فيها المنتخبات الوطنية".

وكان مدرب منتخب الشباب عباس عطية أكد الأسبوع الماضي، أن المنتخب في وضع "لا يحسد عليه" بسبب تعثر التحضيرات لبطولة آسيا.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact