اقامة اكبر سوق خيري للنازحين شمال شرق بعقوبة

22 أيلول 2016 - 18:58

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
اقامة اكبر سوق خيري...
CloseMe

السومرية نيوز/ ديالى
اقامت منظمة خيرية في محافظة ديالى، الخميس، اكبر سوق خيري للنازحين شمال شرق بعقوبة، فيما اشارت الى ان اقامة السوق هو بداية لبرنامج لدعم المناطق المحررة.

وقالت رئيسة منظمة "الالهام" للايتام والارامل في ديالى الهام ارزوقي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "منظمتها اقامت اكبر سوق خيري للنازحين في مركز ناحية السعدية، (60كم شمال شرق بعقوبة) تضمنت توزيع ملابس لمختلف الاعمار جرى التبرع بها من قبل اصحاب محال وعوائل ومدنيين".

واضافت ارزوقي، ان "اقامة السوق الخيري في السعدية هو بداية لبرنامج عمل اطلقتها المنظمة من اجل دعم المناطق المحررة"، مؤكدة ان "المنظمة اقامت 107 سوق خيري منذ عام 2010 وحتى يومنا هذا ساهمت من خلاله في توفير دعم متواضع لالاف الاسر الفقيرة والمتعففة".
واكد ارزوقي، ان "ديالى تمر باوضاع صعبة ومعقدة للغاية بسبب الازمات المتلاحقة والتي اسهمت في ارتفاع عال بمعدلات الفقر والعوز خاصة بعد احداث حزيران 2014"، مشيرة الى "اهمية الاسواق الخيرية باعتبارها نافذة للمساعدة".

وكانت السعدية اولى مدن ديالى التي سقطت في قبضة "داعش" بعد حزيران 2014 قبل ان تنجح القوى الامنية بتحريرها بعمليات عسكرية واسعة النطاق في الربع الاخير من العام نفسه.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact