وزير الخارجية اللبناني يعلن دعم بلاده للعراق في مختلف المجالات

22 أيلول 2016 - 19:00

سياسة

Alsumaria News Details Back
وزير الخارجية...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، الخميس، دعم بلاده للعراق في مختلف المجالات، فيما دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الجانب اللبناني لدعم ترشح العراق لمنصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط وشمال أفريقيا.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التقى وزير خارجية لبنان جبران باسيل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وجرى خلال اللقاء مناقشة أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك بين بغداد وبيروت، وتطورات الحرب ضد عصابات داعش الإرهابيَّة، وانتصارات العراقيِّين، وتضحياتهم من أجل استكمال تحرير الأراضي العراقيَّة من قبضة إرهابيِّي داعش، ومُجمَل الأوضاع الإقليميَّة والدوليَّة والجهود المبذولة لعودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة".
ودعا الجعفري الجانب اللبناني إلى "دعم ترشح العراق لمنصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط وشمال أفريقيا".

من جانبه أكد وزير خارجية لبنان جبران باسيل دعم بلاده "للعراق في مُختلِف المجالات"، مشيراً إلى "أهمِّية العمل، والتنسيق في المحافل الدولية".

وتثير محاولات "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact