رئيس البرلمان: آن الاوان لتحسين الواقع الانساني والخدمي لمناطق جنوب بغداد

22 أيلول 2016 - 21:14

سياسة

Alsumaria News Details Back
رئيس البرلمان: آن...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الخميس، أن الوقت قد حان لأن تنصب الجهود الحكومية في تحسين الواقع الانساني والخدمي لمناطق جنوب بغداد، فيما اشار الى أن الاوضاع الامنية في تلك المناطق تشهد تحسنا ملحوظا بفضل جهود القوات الامنية وتعاون ابناء العشائر.
 
وقال الجبوري في بيان صدر عقب استقباله، اليوم، وفدا من عشائر وشيوخ مناطق جنوب بغداد، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنـه "جرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع الامنية والخدمية بالإضافة الى الواقع الزراعي في مناطق جنوب بغداد بوصفها سلة غذاء العاصمة والمناطق المجاورة"، مؤكدا على ضرورة "تذليل العقبات التي تواجهه بالتنسيق مع الجهات المعنية".
واضاف الجبوري ان "ابناء تلك المناطق قدموا تضحيات جسيمة في مواجهة قوى الارهاب والتطرف"، مشددا انه "آن الاوان لان تنصب الجهود الحكومية باتجاه تحسين ظروف الحياة والارتقاء بالواقع الانساني والخدمي والاقتصادي لأبناء تلك المدن والمناطق".

وبين الجبوري ان "الاوضاع الامنية تشهد تحسنا ملحوظا في تلك المناطق بفضل جهود القوات الامنية وتعاون ابناء العشائر"، لافتا الى ان "الطموح هو الوصول بها الى مستوى الامن المنشود".

وكانت كتلة اتحاد القوى النيابية قد أكدت، اليوم الخميس، أن هناك مناطق بحزام بغداد حررت قبل عام لكن لم يعد أهلها لمناطقهم الى غاية الآن، وطالبت القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أن يتم إعادة النازحين لهذه المناطق.

1 1 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact