الصحة النيابية تدعو الوزراء الخدميين لزيارة مخيمات النازحين وتحذر من "كارثة"

26 تشرين الثاني 2016 - 17:41

سياسة

Alsumaria News Details Back
الصحة النيابية تدعو...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية فارس البريفكاني، السبت، الوزراء المعنيين بالشأن الإنساني والخدمي والصحي للحضور الميداني الى مخيمات النازحين في محافظة نينوى، محذرا من كارثة إنسانية نتيجة انتشار الأوبئة ونقص الغذاء والدواء.

وقال البريفكاني في مؤتمر صحافي عقده بمبنى مجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، "هنالك مئات الحالات الصحية الطارئة نتيجة لنقص الخدمات والقصف على الأحياء السكنية والعمليات العسكرية في نينوى، والتي تفاقمت بعد انخفاض درجات الحرارة"، مطالبا الرئاسات الثلاث بـ"تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب العراقي عامة وأبناء المحافظة خاصة".
وأكد البريفكاني "ضرورة الحضور الميداني من قبل وزيرة الصحة وباقي الوزراء المعنيين بالشؤون الخدمية والإنسانية الى مخيمات النازحين للاطلاع على حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها النازحين في تلك المخيمات"، محذرا من "كارثة إنسانية نتيجة لانتشار الأوبئة ونقص الغذاء والدواء ومستلزمات الحياة الأساسية".

وكانت النائبة عن محافظة نينوى فرح السراج وصفت، الخميس (10 تشرين الثاني 2016)، أوضاع النازحين من المحافظة خلال الأيام الماضية بـ"المأساوية"، محذرةً من "كارثة إنسانية" قد تصيب النازحين مستقبلا نتيجة للتزايد المستمر والسريع لهم.


0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact