نزوح سكان 60 قرية حدودية شمالي دهوك جراء الهجمات التركية

29 تشرين الثاني 2016 - 11:33

أمن

Alsumaria News Details Back
نزوح سكان 60 قرية...
CloseMe

السومرية نيوز/ دهوك
أعلن مسؤول إعلام ناحية ديرلوك الحدودية شمال محافظة دهوك محمود نهيلي، الثلاثاء، بأن نحو 60 قرية حدودية تابعة للناحية نزح سكانها خلال الفترة الماضية بسبب المواجهات بين مسلحي حزب العمال الكردستاني والقوات التركية، لافتا إلى أن النزوح سكان القرى الحدودية أثرت سلبا على الواقع الزراعي والاقتصادي للمنطقة.

وقال نهيلي في حديث لـ السومرية نيوز، "نزح سكان 60 قرية حدودية تابعة لناحية ديرلوك بقضاء العمادية شمالي دهوك خلال الفترة الماضية"، عازيا السبب إلى "سوء الأوضاع الأمنية على خلفية المواجهات بين مسلحي حزب العمال الكردستاني والجيش التركي".
وأضاف محمود، أن "سكان تلك القرى يعيشون أوضاعا معيشية صعبة في المجمعات والمدن"، لافتا إلى أن "النزوح سكان القرى الحدودية أثرت سلبا على الواقع الزراعي والاقتصادي للمنطقة".
وتتبع ناحية ديرلوك الحدودية قضاء العمادية، (70 كم شمال مركز محافظة دهوك).

وبحسب مصادر مطلعة في محافظة دهوك فإن سكان 600 قرية حدودية في محافظة دهوك لا يستطيعون العودة إلى قراهم خوفاً من الهجمات التركية المتكررة وهم يعيشون أوضاعا إنسانية واقتصادية صعبة بعيداً عن مناطقهم، وتسببت العمليات العسكرية التركية على الحدود العراقية بخسائر كبيرة للأراضي الزراعية والغابات في المنطقة.

واستأنفت القوات التركية قصفها لمعاقل حزب العمال الكردستاني في تموز 2015 لأول مرة عقب إعلان الحزب انسحاب مسلحيه من الأراضي التركية عام 2013.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact