حزب البارزاني يطلق مباحثات جديدة مع الأطراف الكردستانية لحل مشاكل الإقليم

29 تشرين الثاني 2016 - 13:15

سياسة

Alsumaria News Details Back
حزب البارزاني يطلق...
CloseMe

السومرية نيوز/ أربيل
اعلن مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، الثلاثاء، عن إطلاق جولة جديدة من المباحثات مع الأطراف السياسية لمعالجة المشاكل في إقليم كردستان، مطالبا بإستغلال هذه الفرصة المهمة لتحقيق الأهداف الوطنية والقومية.

وقال رشدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني بدأ إجتماعاته مع الأطراف السياسية في إقليم كردستان بهدف معالجة المشاكل السياسية في الإقليم وفقا للمبادرة الأخيرة لرئيس إقليم كردستان"، مبينا أن "الوفد سيجتمع مع جميع الأطراف السياسية والقومية بما فيها حركة التغيير".
وأضاف رشدي، أنه "على جميع الأطراف السياسية أن تعمل بجدية وتتحمل مسؤوليتها إتجاه الأوضاع"، داعيا إلى "الإبتعاد عن المصالح الحزبية الضيقة".

وتابع رشدي، أن "موقع إقليم كردستان يتمتع بإهتمام إقليمي ودولي حاليا"، مطالبا بـ"أهمية إستغلال هذه الفرصة المهمة لتحقيق الأهداف الوطنية والقومية".

وأعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البارزاني، في (27 تشرين الثاني 2016)، عن تشكيل لجنة قيادية لإجراء الحوار مع الأطراف السياسية بشأن مبادرة البارزاني الأخيرة لمعالجة الأوضاع في إقليم كردستان.

فيما شدد نائب الأمين العام للإتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح، أمس الإثنين، على أهمية وضع خارطة طريق جديدة لتجاوز الوضع الحالي وإيجاد معالجة جذرية للمشكلات، فيما أكد أن الأوان قد حان لتشكيل حكومة فعالة لها برنامج إصلاحي.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact