الدايني تطالب بالتحقيق بـ"التجاوز الخطير" على سدة الصدور وتحذر من خطورة ذلك

30 تشرين الثاني 2016 - 14:43

سياسة

Alsumaria News Details Back
الدايني تطالب...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني، الاربعاء، وجود "جهات متنفذة" ترتبط بأحزاب سياسية قامت بإنشاء مقالع ومعامل حصى خارج ضوابط وزارة الموارد المائية قرب سد الصدور في المحافظة، فيما طالبت بتشكيل لجنة من رئاسة الوزراء والوزارة للتحقيق بـ "التجاوز الخطير" على السد.

وقالت الدايني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "هناك جهات متنفذة ومرتبطة بأحزاب سياسية قامت بإنشاء مقالع ومعامل حصى على مسافة قريبة من السد خارج ضوابط وزارة الموارد المائية"، مبينا ان "هذا الامر أدى الى إختلال الأوتاد الداخلية للسد مما سبب بزحفه وهذا سيدفع بإتجاه الإنهيار وهلاك الآلاف من الأراضي والمواطنين الأبرياء".
وطالبت الدايني، بـ"تشكيل لجنة من رئاسة الوزراء ووزارة الموارد المائية للتحقق بالتجاوز الخطير على سد الصدور، فضلاً عن ضرورة أن يكون هناك تدخل عاجل للوقوف بوجه كل من يريد الإخلال بثروات البلد وأمن المواطن"، محذرة من "الصمت تجاه هذه القضية التي ستسبب بجرف وهلاك الآلاف من الأراضي والمواطنين الابرياء".

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني،(25 تشرين الثاني 2016)، اتهم وزارة الموارد المائية بـ"التزام الصمت" تجاه تحذيرات المجلس من انهيار سدة الصدور الإروائية، فيما أشار الى أنه سيطرق كل الأبواب لمنع انهيار أهم سدة إروائية في المحافظة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact