الأمم المتحدة تعلن مقتل وإصابة أكثر من أربعة آلاف عراقي الشهر الماضي

01 كانون الأول 2016 - 17:44

أمن

Alsumaria News Details Back
الأمم المتحدة تعلن...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الخميس، عن مقتل وإصابة أربعة آلاف و265 عراقيا جراء أعمال العنف و"الإرهاب" خلال شهر تشرين الثاني الماضي، مشيرة إلى أن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضررا، فيما دعت إلى اتخاذ إجراءات تضمن حماية المدنيين من آثار النزاعات المسلحة والعنف.

وقالت البعثة في بيان اطلعت السومرية نيوز عليه، إن "ألفين و885 عراقيا قتلوا وأصيب ألف و380 آخرون بجروح في أعمال الإرهاب والعنف والصراع المسلح بالعراق في تشرين الثاني 2016"، لافتة إلى أن "بغداد كانت الأكثر تضررا إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين 733 شخصا (152 قتلى و581 مصابا)".
من جانبه قال رئيس البعثة يان كوبيتش إن "قوات الأمن العراقية قد أعلنت أنها تبذل قصارى جهودها خلال العمليات العسكرية في الموصل لتجنب وضع المدنيين في طريق الأذى"، داعيا إلى اتخاذ "جميع الإجراءات الضرورية اللازمة لضمان حماية السكان المدنيين من آثار النزاعات المسلحة والعنف".
وكانت الأمم المتحدة أعلنت في (1 تشرين الثاني 2016)، عن مقتل وإصابة 3150 شخصا جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر تشرين الأول الماضي، فيما بينت أن بغداد نالت الحصة الأكبر من الشهر المنصرم.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact