إدارة كركوك: مخيم يحياوه للنازحين سيبنى على أراض عائدة للدولة وليست للأهالي

01 كانون الأول 2016 - 20:58

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
إدارة كركوك: مخيم...
CloseMe

السومرية نيوز / كركوك
أكدت إدارة محافظة كركوك، الخميس، أن مخيم النازحين المزمع إنشاؤه في منطقة يحياوه سيبنى على أراض تابعة للدولة وليست للأهالي كما ذكر "البعض"، مبينة أن مساحة الأراضي تبلغ 240 دونما.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك نجم الدين كريم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "البعض يحاول بين فترة واخرى اثارة الازمات والمشاكل للبحث عن مكاسب سياسية وبناء رصيد على حساب ويلات ومآسي المواطنين والتحديات التي تواجه كركوك"، مشيرا الى "أنهم ظهروا يوم امس بمعلومات واحاديث ومواقف لا اساس لها من الصحة، حيث ادعوا ان المخيم الذي بوشر بتنفيذه في منطقة يحياوه التابعة لناحية ليلان هو على اراض تعود ملكيتها لمواطنين بمساحة 400 دونم زراعي".
وأضاف البيان أن "اختيار هذه الارض لتشييد مخيمات مؤقتة جاء بعد عمل لجان فنية مختصة من قبل ملاك المحافظة وادارة الناحية ودائرة الهجرة والمهجرين ولجنة النازحين والمهجرين في مجلس محافظة كركوك والتسجيل العقاري ودائرة الزراعة واليونامي، وتوصلت لتحديد مساحة 240 دونما تعود ملكيتها للإدارة المحلية".

وتابع أن "هذه الاراضي سيتم فيها انشاء مخيمين للنازحين يتسعان لثلاثة آلاف و500 نازح بدعم من منظمة الهجرة الدولية ولجنة ايواء واغاثة النازحين في الحكومة الاتحادية لاستقبال نازحي الحويجة والمناطق التابعة لهم لحين تحرير مناطقهم وعودتهم اليها لما يقاسونه يوميا من ظروف ومعاناة جراء سيطرة عصابات داعش الارهابية عليها".

يذكر أن محافظة كركوك استقبلت أكثر من 117 ألف أسرة نازحة منذ عامين، بينهم 26 ألف من نازحي جنوبي المحافظة وغربيها، فيما لم تتسلم من لجنة الإيواء والنزوح سوى مبلغ ثمانية مليارات دينار، بحسب مسؤولين محليين.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact