.
التتمة...

كتلة الكفاءات والجماهير تعلن انضمامها الى دولة القانون والمالكي يثمن موقفها

المحرر عمار طارق - الأحد 25 أيار 2014 15:17
-
+
جانب من لقاء المالكي بوفد كتلة الكفاءات والجماهير

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت كتلة الكفاءات والجماهير برئاسة هيثم الجبوري، الاحد، انضمامها الى ائتلاف دولة القانون، فيما ثمن رئيس الحكومة نوري المالكي موقف كتلة من انضمامها الى الائتلاف.

وقال موقع المالكي الالكتروني في بيان اطلعت "السومرية نيوز"، عليه ان "رئيس الحكومة نوري المالكي استقبل في مكتبه، اليوم، ببغداد وفد كتلة الكفاءات والجماهير برئاسة هيثم الجبوري وجواد البولاني وإحسان العوادي"، مبينا ان "أعضاء الوفد الذي يمثل الكتلة اعلنوا عن انضمامهم الى ائتلاف دولة القانون".


وأضاف الموقع ان "الوفد اعرب عن تأييده لترشيح المالكي رئيساً للوزراء لولاية ثالثة"، مشيرا الى ان "المالكي ثمن موقف كتلة الكفاءات والجماهير من انضمامها الى دولة القانون، واستعدادها المشاركة في تحمل المسؤولية الوطنية".

يذكر أن مفوضية الانتخابات أعلنت في (19 أيار 2014)، نتائج الانتخابات البرلمانية، حيث حصل ائتلاف دولة القانون على 95 مقعداً، وجاء في المرتبة الثانية القوائم الصدرية بـ32 مقعداً ومن ثم ائتلاف المواطن بـ29 مقعداً ومن بعده ائتلاف متحدون بـ23 مقعداً، كما جاء ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي بالمركز الخامس بـ21 مقعداً، فيما حل بالمركز السادس الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ19 مقعدا يتقاسم معه المركز الاتحاد الوطني الكردستاني بـ19 مقعداً أيضاً، كما حصلت كتلة الكفاءات والجماهير على ثلاثة مقاعد.

وبانضمام كتلة الكفاءات والجماهير الى ائتلاف دولة القانون، يكون عدد مقاعد دولة القانون 98 مقعدا.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة