.
التتمة...

الأحرار: ليس لدينا حوار مباشر مع دولة القانون وما يجمعنا هو التحالف الوطني

المحرر عمار طارق, نداء فؤاد - الإثنين 26 أيار 2014 14:22
-
+
النائب عن كتلة الاحرار النيابية جواد الجبوري

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت كتلة الأحرار البرلمانية، الاثنين، أنه لا يوجد أي حوار مباشر مع ائتلاف دولة القانون، مبينة ان ما يجمعها معه هو الهيئة السياسية للتحالف الوطني.

وقال النائب عن الكتلة جواد الجبوري، في حديث لبرنامج (10 للـ11) الذي يبث على قناة السومرية، إن "كتلة الاحرار تجمعها مشتركات مع قوى التحالف الوطني، لغرض الحفاظ على هذا التحالف"، مبينا ان "ليس لدى الكتلة حوار مباشر مع ائتلاف دولة القانون، وما يجمعها معه هو الهيئة السياسية للتحالف الوطني".


وأضاف الجبوري أن "حراكنا مستمر بامتياز مع جميع الكتل سواء داخل التحالف الوطني أو خارجه"، مجددا "رفض الأحرار لمنح منصب رئاسة الوزراء لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي".

واكد الجبوري أن "هذا الرفض لا يأتي نكاية بشخص رئيس الوزراء، لكن بسبب الأداء الحكومي، فهو المسؤول التنفيذي الأعلى للدولة".

وجددت كتلة الأحرار، في (25 أيار 2014)، التزامها بموقفها الرافض لترشح رئيس الحكومة الحالي نوري المالكي لولاية ثالثة، فيما أكدت أنها لن تتفاوض مع أي كتلة سياسية على أساس المصالح.

ودعا ائتلاف دولة القانون كتلة الأحرار إلى إعادة النظر في قراراتها والمشاركة في حكومة الأغلبية السياسية برئاسة المالكي، فيما أكد وجود حوارات مع الأحرار والمواطن لإعادة التحالف الوطني.

يذكر أن كتلة الأحرار أكدت في وقت سابق، أنها ستلجأ للمعارضة في حال تولي رئيس الحكومة نوري المالكي ولاية ثالثة، فيما أشارت إلى إجراءها حوارات مع عدة كتل لتشكيل حكومة شراكة وطنية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة