.
التتمة...

محافظ الانبار وقائد عمليات الجزيرة يعلنون مقتل العشرات من داعش خلال تحرير بروانة بينهم صينيون

الأحد 7 أيلول 2014 14:32
-
+

السومرية نيوز/ الانبار  
أعلن محافظ الانبار احمد الدليمي وقائممقام حديثة عبد الحكيم الجغيفي وقائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء ضياء كاظم عن مقتل العشرات من مسلحي تنظيم "داعش" في عمليات تحرير ناحية بروانة جنوب قضاء حديثة، فيما أكدا أن من بين القتلى مسلحون أفغان وشيشيان وصينيون وعرب.

 وقال محافظ الانبار احمد خلف الدليمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القوات الأمنية وبمساندة العشائر وبالتنسيق الكامل مع الطيران الحربي العراقي والامريكي استطاعت، اليوم، تحرير ناحية بروانة، (160 جنوب حديثة)، من سيطرة مسلحي داعش الإرهابيين".


وأضاف الدليمي، أن "القوات الأمنية استطاعت ان تكبد عناصر تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات"، موضحا أن "العشرات من عناصر التنظيم هربوا الى مناطق أخرى خارج حديثة بعد قتل العديد من عناصرهم بواسطة القصف بالطيران العراقي والامريكي".

من جانبه قال قائممقام حديثة عبد الحكيم الجغيفي في حديث لـ" السومرية نيوز"، إن "القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي عشيرة الجغايفة حققوا، اليوم، أروع البطولات بتحرير ناحية بروانة من البؤر الإرهابية التي كانت تسيطر على الناحية".
واكد الجغيفي، ان "القوات الأمنية والعشائر ما زالت لغاية الان تواصل تقدمها نحو الامام لمطاردة عناصر تنظيم داعش الإرهابي الذين هربوا من ناحية بروانة"، مشيرا الى انه "شاهد العشرات من قتلى عناصر تنظيم داعش بينهم يحملون الجنسية الصينية وعرب وجثث تملئ ناحية بروانة".

على الصعيد ذاته، قال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ضياء كاظم في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية شاركت في معركة تحرير ناحية بروانة واستطاعت بعد مساندة مقاتلي العشائر والقيادات الأمنية الأخرى وطيران الجيش العراقي والامريكي من تكبد عناصر تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات"، مشير الى "قتل العديد من الانتحارين يحملون الجنسية الافغانية والشيشانية وعرب اخرين".

وأضاف كاظم، ان "تحرير ناحية بروانة تعتبر نقطة انطلاق للقوات الأمنية والعشائر بتحرير مدن الانبار الغربية التي يسيطر عليها الإرهابين"، موضحا ان "عشرات الجثث مازالت مرمية في شوارع ناحية بروانة وتقوم الان القوات الأمنية بعملية نوعية بمداهمة جميع المنازل في الناحية تحسبا من وجود عناصر إرهابية مختبأ في هذه المنازل".

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاحد، عن تطهير مدينة بروانة بقضاء حديثة في محافظة الانبار من مسلحي داعش باسناد من طيران الجيش، فيما أكد مكتب القائد العام للقوات المسلحة أنه سيعلن عن انتصار كبير للقوات المسلحة في قضاء حديثة بمحافظة الأنبار.

يشار إلى أن قائممقام حديثة عبد الحكيم الجغيفي أعلن، اليوم الأحد (7 أيلول 2014)، عن بدء عملية عسكرية واسعة لتطهير مناطق القضاء من تنظيم "داعش"، مؤكدا أن القوات الأمنية تشارك في العملية بمساندة عشيرة الجغايفة، فيما أشار إلى أن الطيران الجوي الأميركي بدأ بقصف معاقل التنظيم قرب سد حديثة غرب محافظة الأنبار.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن