التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

عمليات بغداد تعلن احباط محاولة "ارهابية" لاقتحام سجن العدالة في الكاظمية

الجمعة 19 أيلول 2014 00:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت قيادة عمليات بغداد، اخميس، عن احباط القوات الأمنية محاولة "ارهابية" لاقتحام سجن العدالة في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة، فيما أشارت إلى مقتل ثمانية اشخاص وإصابة ستين اخرين بانفجار سيارات مفخخة وسقوط قذائف هاون في المنطقة.
 
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان صدر، في ساعة متقدمة من مساء الخميس، تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "القوات الأمنية أحبطت محاولة ارهابية لاقتحام سجن العدالة في مدينة الكاظمية ببغداد"، مبينا أن "معسكر العدالة تعرض لسقوط قذائف هاون في وقت انفجرت عجلة مفخخة في ساحة الجواد، كما سيطرت القوات الامنية على مفخخة اخرى في شارع المحيط".


وأضاف معن ان "قذيفتي هاون سقطتا على الجسر العائم في منطقة الكريعات، وسقطت ثلاث قذائف هاون اخرى بالقرب من الوقف السني، وعدد من القذائف على معسكر العدالة في مدينة الكاظمية"، مشيرا الى ان "القوات الامنية استطاعت السيطرة على الاوضاع والقاء القبض على ارهابيين اثنين".

وأشار معن الى ان "هذه الاعتداءات الارهابية اسفرت عن استشهاد ثمانية اشخاص واصابة 60 اخرين بجروح كاعداد اولية".

وكان مصدر أمني قال في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، إن قوة من الشرطة تمكنت، مساء اليوم، من اعتقال شخصين يرتديان حزامين ناسفين حاولا اقتحام دائرة الشعبة الخامسة في منطقة الكاظمية، شمالي بغداد، مبينا أن الانتحاريين حاولا استغلال انشغال القوات الامنية بانفجار السيارتين المفخختين في وقت سابق بالمنطقة واقتحام الدائرة التي تضم مؤسسات أمنية واستخبارية حساسة.

يشار إلى أن العاصمة بغداد شهدت، اليوم الخميس (18 ايلول 2014) مقتل 17 شخصاً واصابة 40 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين وسقوط عدد من قذائف الهاون على منطقة الكاظمية والكريعات شمالي بغداد، فيما قتل ضابط برتبة عقيد بجهاز الشرطة الاتحادية، بعد انفجار عبوة لاصقة استهدفت سيارته بمنطقة جسر ديالى جنوب بغداد، في حين عثرت القوات الامنية على ثماني جثث مجهولة الهوية بمناطق متفرقة من العاصمة، كما قتل مدنيان واصيب ستة اخرون بانفجار سيارة مفخخة بمنطقة الطوبجي شمال العاصمة.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد التغييرات التي تجريها وزارة التربية على المناهج الدراسية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن