التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

هروب جماعي لمسلحي "داعش" من شمال تكريت باتجاه نينوى

الإثنين 20 تشرين الأول 2014 11:01
-
+

السومرية نيوز/ صلاح الدين
افاد مصدر محلي في صلاح الدين، الاثنين، بأن العشرات من عناصر "داعش" هربوا من مناطق شمال تكريت باتجاه محافظة نينوى، فيما أكد أن القوات الأمنية تتقدم ببطء في تلك المناطق بسبب العبوات الناسفة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "العشرات من مسلحي داعش هربوا من قضائي بيجي والشرقاط شمال تكريت الى محافظة نينوى بعد تقدم القوات الأمنية في مناطق شمال تكريت"، مبينا أن "تلك المناطق شهدت تحليق كثيف للطيران الحربي، وقصفا مكثفا للعديد من تجمعات مسلحي داعش في محيط مصفى بيجي ووسط القضاء".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العشرات الاسر بدأت بالنزوح من مناطق وقرى شمال تكريت الى مناطق أكثر أمنا بعد اشتداد المعارك بين القوات الأمنية ومسلحي داعش"، مشيرا الى أن "القوات الأمنية تتقدم ببطء في مناطق شمال تكريت بسبب الألغام والعبوات الناسفة المزروعة على جانب الطرق، إذ يتولى الجهد الهندسي تفكيكها لتأمين الطريق".

يذكر أن القوات الأمنية وبمساندة من الطيران الجوي العراقي والأميركي بدأ منذ، يوم الجمعة الماضية (17 تشرين الأول 2014)، عملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق شمالي تكريت وقضاء بيجي من تنظيم "داعش"، حيث أحرزت لغاية الآن تقدما ملحوظا وتمكنت من تحرير العديد من المناطق.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الاجراءات الاخيرة للحكومة بإعفاء وتغيير مدراء عامين هو بداية الاصلاح؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن