.
التتمة...

"ذو القرنين" يعلق دوام مدارس نينوى ويسرح المعلمين الذين لم يعلنوا التوبة

الثلاثاء 23 كانون الأول 2014 10:13
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ نينوى
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، أن ما يسمى بمسؤول ديوان التعليم في تنظيم "داعش" الملقب "ذو القرنين" قرر تعليق الدوام في جميع مدارس المحافظة بحجة مخالفة المناهج الدراسية لأفكار التنظيم، كما قرر "تسريح" المعلمين الذين "لم يعلنوا التوبة"..

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسؤول ديوان التعليم في تنظيم داعش الملقب بذو القرنين اصدر تعليمات بتعليق الدوام في جميع مدارس المحافظة بحجة مخالفة المناهج الدراسية لأفكار التنظيم والشريعة الإسلامية"، مبينا أن "ذو القرنين أوعز بتسريح المعلمين الذين لم يعلنوا التوبة".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم وعد باستئناف الدوام في المدارس بعد طبع كتب ومنهاج جديدة وإدخال المعلمين دورات تدريبية عليها".

يذكر أن "ذو القرنين" هو شخص مصري الجنسية يمتلك جواز سفر الماني ويعتبر من قيادات الصف الأول في تنظيم "داعش"، وكان بحسب مصادر محلية، يعمل في صفوف ما يسمى تنظيم الجهاد والتوحيد والذي كان يتزعمه الأردني المتشدد أبو مصعب الزرقاوي الذي قتل بقصف أمريكي في هبهب بمحافظة ديالى في عام 2006، وحاليا يتحكم بسير التعليم في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، وبالذات في الموصل.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي