.
التتمة...

العبادي من مصر: لولا الجيش العراقي والحشد الشعبي لتغيرت أنظمة كثيرة في المنطقة

المحرر محمد شفيق - الأحد 11 كانون الثاني 2015 15:52
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، أنه لولا وقوف الجيش العراقي والحشد الشعبي بوجه تنظيم "داعش" لتغيرت الكثير من الأنظمة في المنطقة.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة مع نظيره المصري ابراهيم محلب وتابعته "السومرية نيوز"، إن "تنظيم داعش يمثل تهديداً دولياً واقليمياً وخطراً محدقاً بكل دول المنطقة"، معتبراً أنه "لولا وقوف القوات العسكرية والحشد الشعبي على الارض وايقاف زحف داعش لتهددت وتغيرت الكثير من الانظمة".


واشار العبادي الى أن "الحسم يتوقف على تعاون وثيق بين جميع دول المنطقة والعالم"، داعياً التحالف الدولي الى أن "يكون فاعلاً بشكل أكبر لمواجهة هذا الخطر".

وتوجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأحد (11 كانون الثاني 2014)، الى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية.

وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة