.
التتمة...

البيرقدار: السب والشتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي جريمة يعاقب عليها القانون

المحرر دريد سلمان - السبت 7 شباط 2015 14:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار البيرقدار، السبت، عن اعتبار السب والشتم الذي يتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" بأنه "جريمة" يعاقب عليها القانون، فيما أوضح أن القانون يتعامل معهما كأنها تمت عبر وسائل الإعلام.

وقال البيرقدار في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "محكمة استئناف الرصافة اعتبرت مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وغيرها وسائل إعلام"، مبينا أن "جريمة القذف والشتم التي تتم عن طريقها اعتبرت كتلك التي تتم عبر وسائل الإعلام كالفضائيات والصحف، وبالتالي تكون مشمولة بذات العقوبة في حال إثباتها".


وأضاف البيرقدار، أن "القذف والشتم جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات العراقي، وتكون هذه العقوبة مشددة إذا كانت عبر وسائل الإعلام كالفضائيات والصحف"، موضحا أن "مرتكب هذه الجريمة في وسائل التواصل الاجتماعي، يتعامل معه القانون كأنه ظهر في فضائية أو صحيفة أو تلفزيون".

يذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي وأبرزها "الفيسبوك" تعد من أبرز المواقع التي يتناقل ألاف المشتركين فيها العديد من المواضيع، وعادة ما يستغلها البعض من أجل التشهير بآخرين وإسناد تهم وسب لهم.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي