التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

العراق يستنكر تصريحات مستشار الرئيس الايراني بأن "بغداد عاصمة الامبراطورية الايرانية"

الأربعاء 11 آذار 2015 15:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عبرت وزارة خارجية العراق، الاربعاء، عن استنكارها لتصريحات مستشار الرئيس الايراني التي اعتبر فيها أن "بغداد اصبحت عاصمة الامبراطورية الايرانية"، عادة اياها تصريحات "لا مسؤولة"، فيما شددت أن العراق لن يسمح بالتدخل في شؤونه الداخلية أو المساس بسيادته الوطنية.

وقالت الوزارة في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، إن "وزارة خارجية جمهورية العراق تعرب عن استغرابها للتصريحات المنسوبة إلى الشيخ علي يونسي المستشار للسيد الرئيس الايراني للشؤون الدينية والاقليات بخصوص العراق".


وعبرت وزارة الخارجية عن "استنكارها لهذه التصريحات اللامسؤولة"، مؤكدة أن "العراق دولة ذات سيادة يحكمها ابناؤها وتقيم علاقات ايجابية مع دول الجوار كلها بضمنها ايران وان العراق لن يسمح بالتدخل في شؤونه الداخلية أو المساس بسيادته الوطنية".

وكان علي يونسي، مستشار الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قال في كلمة له أمام مؤتمر عقد قبل يومين، بطهران، نقلتها وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، إيسنا، إن بلاده: "كانت منذ ولادتها "إمبراطورية"، مشيرا الى أن "بغداد اصبحت جزءا من الامبراطورية الايرانية، وأضاف أن "العراق ليس جزء من نفوذنا الثقافي فحسب، بل من هويتنا.. وهو عاصمتنا اليوم.. وهذا أمر لا يمكن الرجوع عنه لأن العلاقات الجغرافية والثقافية القائمة غير قابلة للإلغاء، ولذلك فإما أن نتوافق أو نتقاتل."


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة