التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

العراق يدعو الجامعة العربية لاتخاذ "خطوات عملية" لتخفيف التوتر بين السعودية وإيران

الإثنين 11 كانون الثاني 2016 20:09
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، جامعة الدول العربية الى اتخاذ "خطوات عملية" لتخفيف التوتر بين السعودية وإيران، فيما أكد ان العراق مع الإدانة شريطة الاشارة إلى "المجرم والجاني".

وقال الجعفري في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "على الجامعة العربية أن تتخذ خطوات عملية للتخفيف من حدة التوتر بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية"، مؤكداً "أننا مع الإدانة، ولكن يجب أن تشير إلى المجرم والجاني، وليس من الإنصاف أن نساوي بين هؤلاء المجرمين وبين الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تعرض بعض عناصر شرطتها لإصابات وهم يدافعون عن سفارة وقنصلية السعودية".


وأضاف الجعفري، أنه "لابد أن نفرق بين المجاميع الإرهابية وبين الحكومات التي ينتمون إليها"، مشيرا إلى "أننا لدينا الآن في العراق إرهابيون في داخل السجون الكثير منهم من دول عربية لكننا لم نتهم الدول العربية بجرائم هؤلاء، وهم من كل الدول الخليجية، وغير الخليجية".

ودعا الجعفري الحكومة الإيرانية إلى "تحمل مسؤوليتها القانونية في ملاحقة مرتكِبي الاعتداء على السفارة السعودية وتقديمهم الى العدالة"، لافتا إلى أن "هناك عناصر تهدف للإساءة للعلاقات بين البلدين".

وكان الجعفري أعلن، أمس الأحد، عن تحفظ العراق على نقاط كثيرة في البيان الختامي للجامعة العربية الذي أيد مواقف السعودية ضد إيران، وفيما أكد عدم خروج العراق عن الإجماع العربي، أشار الى رفض بغداد إدانة إيران كدولة.

وأكد البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ، امس الأحد، دعمه لمواقف وإجراءات السعودية ضد إيران وذلك على خلفية مهاجمة السفارة السعودية في إيران، فيما دعا الى تشكيل مجموعة عمل لعرض الأزمة مع إيران على الأمم المتحدة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تراجع حدة النزاعات العشائرية في ديالى وجنوب العراق بعد تحرّك أمني وسياسي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة