.
التتمة...

النزاهة تصدر حكما جديدا بالسجن بحق وزير المالية الاسبق ومسؤولين كبار

الخميس 21 كانون الثاني 2016 12:07
-
+

 السومرية نيوز/ بغداد
أعلن مكتب المفتش العام لوزارة المالية، الخميس، عن صدور حكم جديد بالسجن بحق وزير المالية الاسبق رافع العيساوي ومسؤولين كبار في الوزارة، مشيرة الى أن الحكم صدر على خلفية صرف اموال بصيغة سلف الى لجنة المشتريات بقيمة أكثر من مليار دينار.
 
وقال المكتب في بيان صدر ، اليوم، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "المحكمة المختصة بقضايا النزاهة أصدرت قرار حكم بالإدانة على خلفية التحقيقات الادارية الجارية في مكتب المفتش العام لوزارة المالية بالسجن لمدة سبع سنوات بحق وزير المالية الاسبق ( رافع حياد العيساوي ) ومدير عام الدائرة الادارية في وزارة المالية الاسبق ( ر. م .ح ) ومدير عام / مدير مكتب الوزير الاسبق ( ص . ع . س ) والموظف ( ع . ج . م ) و الموظف (ص . م . ح )".


واضاف أن الحكم صدر "بخصوص مخالفات الموما اليهم الحاصلة بصرف اموال بصيغة سلف الى لجنة المشتريات في وزارة المالية بقيمة (1,849,473,292) مليار وثمانمائة وتسعة واربعون مليون واربعمائة وثلاثة وسبعون الف ومئتان واثنان وتسعون دينار".

وكانت هيئة النزاهة أعلنت مطلع كانون الاول 2015، عن قرار حكم اصدرته محكمة الجنايات بالسجن سبع سنوات بحق وزير المالية السابق رافع العيساوي ومتهمين معه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة