التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

العبادي للبابا: الإرهاب لا يمثل الإسلام وحريصون على حماية المسيحيين في العراق

الأربعاء 10 شباط 2016 14:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، عن تقديره لمواقف البابا فرنسيس في الدعوة للوحدة ونبذ "الإرهاب" وحث المسيحيين على البقاء في العراق، وفيما أشار إلى أن "الإرهاب" يستهدف جميع الأديان ولا يمثل الإسلام، أكد حرص حكومته على حماية المسيحيين في ممارسة طقوسهم الدينية.


وقال العبادي في بيان صدر على هامش لقائه البابا في الفاتيكان، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "العراقيين من جميع مكوناتهم يقفون موحدين للدفاع عن بلدهم ضد الإرهاب الذي لا يمثل الإسلام ويستهدف جميع الأديان والطوائف بما فيها المسلمون والمسيحيون"، مبينا أن "الأخوة المسيحيين في العراق هم محط اعتزازنا ومحبتنا ونحن حريصون على رعايتهم وحمايتهم وتأمين حريتهم في ممارسة طقوسهم الدينية".

وأعرب العبادي عن "تقديره لمواقف البابا في الدعوة للوحدة ونبذ الإرهاب والتطرف وحث المسيحيين على البقاء في بلدهم العراق والدفاع عنه".

من جهته، أشاد البابا بـ"جهود الحكومة العراقية في دعم التعايش السلمي بين مكونات الشعب العراقي وتصديها للإرهاب الذي يستهدف الإنسانية ويهدد الأمن والاستقرار"، معربا عن "أمنياته بأن يتخلص العراق من الإرهاب ويعم السلام في جميع أنحاء العراق والعالم".

وفي سياق متصل، نقل البيان عن العبادي قوله خلال لقائه السكرتير العام رئيس وزراء الفاتيكان نيافة الكاردينال بيترو بارواين، إن "العراقيين يحققون انتصارات كبيرة ضد داعش وقد حررنا مساحات واسعة من أرضنا ومدننا، ونتجه لتحرير مدينة الموصل التي تملك تاريخا عريقا وتمثل منطقة تعايش لجميع أديان وقوميات ومكونات الشعب العراقي، وبالأخص المسيحيين الذين سكنوا هذه المدينة منذ القدم، وتعرضوا مع بقية المكونات إلى الاضطهاد والتهجير من قبل داعش".

بدوره، أكد رئيس وزراء الفاتيكان دعمه لـ"حكومة وشعب العراق ومساندته في تحقيق الأمن والاستقرار وتجاوز الأزمة الإنسانية التي خلفها الإرهاب".

ووصل العبادي في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلى ايطاليا في زيارة رسمية تشمل إيطاليا والمانيا للقاء المسؤولين في البلدين، والمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد التغييرات التي تجريها وزارة التربية على المناهج الدراسية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة