التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

النجيفي: لست مسؤولاً عن دخول الاتراك إلى نينوى

الأربعاء 10 شباط 2016 21:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، الأربعاء، أنه ليس مسؤولاً عن دخول الاتراك الى المحافظة، وفيما أشار الى أن الحشد الوطني الذي يقوده لم ينشأ على اساس "ميليشياوي"، اتهم إيران بإيجاد "داعش".

وقال النجيفي خلال حديثه لبرنامج "غير متوقع" الذي تبثه "السومرية الفضائية"، إن "الحشد الوطني تشكل من اهالي محافظة نينوى، ولم ينشأ على اساس ميليشياوي"، مبيناً أن "تعداد مقاتليه يبلغ 4000 مقاتل، تم تدريب 2500 منهم".


وأضاف النجيفي، "أنني لست مسؤولاً عن دخول القوات التركية الى نينوى"، مشيراً إلى أن "المنطقة التي دخلت اليها القوات التركية تخضع لسيطرة البيشمركة".

وبين النجيفي أن "الجيش التركي قدم لنا المساعدة بناءً على لقاءات مسبقة"، مؤكداً "أننا نرحب بأي جهة تريد مساعدتنا للتخلص من داعش".

واتهم النجيفي، إيران بـ"ايجاد تنظيم داعش ودعمه في العراق"، منتقداً "الدعم الإيراني للعراق الذي جاء بشكل غير منتظم وعبر الميليشيات".

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في (5 كانون الأول 2015) أن الحكومة تأكد لديها بأن قوة تركية بمستوى فوج مدرعة بعدد من الدبابات والمدافع قد دخلت الأراضي العراقية، وبالتحديد في محافظة نينوى، مشيراً إلى أن ذلك تم دون طلب أو إذن من السلطات الإتحادية العراقية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تحرير مدينة الفلوجة سيبعد الخطر الأمني عن العاصمة بغداد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة