التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المجلس الاعلى: الدعوة للتكنوقراط يجب ان تشمل الجميع بمن فيهم رئيس الوزراء

السبت 13 شباط 2016 22:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعرب المجلس الأعلى الإسلامي، السبت، عن تأييده ودعمه للإصلاحات التي اقترحها رئيس الوزراء حيدر العبادي لمحاربة الفساد وترشيد عمل الدولة، فيما أشار الى ان الدعوة بشأن المستقلين او التكنوقراط يجب ان تشمل الجميع بمن فيهم رئيس الوزراء.

وقال المجلس في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "الهيئة القيادية والمكتب السياسي للمجلس الاعلى عقدت اليوم اجتماعا مشتركا بشأن الاوضاع الاخيرة التي تمر بها البلاد"، مبينا ان "المجتمعين ابدوا الدعم الكامل لموقف المرجعية الدينية العليا واسلوب تعاملها مع الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والخدمية وغيرها".


واضاف المجلس ان "المجتمعين اكدوا على التعاون مع قوى التحالف الوطني العراقي والقوى السياسية البرلمانية لتشكيل كتلة اغلبية سياسية وفق برنامج وطني لاصلاح الاوضاع"، مشيرا الى انهم "اعربوا عن تاييدهم للاصلاحات التي اقترحها رئيس الوزراء لمحاربة الفساد وترشيد عمل الدولة ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة وتلبية متطلبات المعركة ضد داعش والارهاب لتحقيق الانتصار الناجز وتطهير اراضي العراق من شرورهم".

واكد المجلس ان "الدعوة حول المستقلين او التكنوقراط وانهاء المحاصصات السياسية من اجل ان تكون صادقة وجدية يجب ان تشمل الجميع بمن فيهم رئيس الوزراء"، مشددا على ضرورة ان "لا تبتعد عن ارادة الغالبية الساحقة للشعب العراقي".

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا، في (9 شباط 2016)، إلى إجراء تغيير وزاري "جوهري" يضم شخصيات "تكنوقراط"، وفيما طالب مجلس النواب بمؤازرة الحكومة في ذلك، أكد أن العراق سيتجاوز ما سماها "المحنة".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع استمرار التشكيلة الحكومية ذاتها دون تغيير بعد قرار المحكمة الاتحادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة