التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

رئيس الوزراء: لا أرى مصلحة للكرد بالانفصال

الإثنين 15 شباط 2016 21:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، استفتاء الاقليم على الاستقلال "حلقة زائدة" تؤدي الى مزيد من التوتر، وفيما أوضح أنه لا يرى مصلحة للكرد بالانفصال، رهن صرف رواتب موظفي الاقليم بتسلم بغداد ايرادات نفط الاقليم.

وقال العبادي في مقابلة مع التلفزيون الرسمي وتابعتها السومرية نيوز، "استفتاء الاقليم حلقة زائدة تؤدي الى مزيد من التوتر، ولا ارى مصلحة للكرد بالانفصال".


وأشار الى، أن "من مصلحة الكرد وجميع العراقيين البقاء معاً"، موضحاً أن "المانيا وقفت مع العراق في هذا الاطار وهي تؤيد وحدة العراق".

وأضاف، أن "الاقليم يحصل على ايرادات من النفط الذي يصدره"، متسائلاً "لماذا لا توجد شفافية عن ايرادات نفط الاقليم المصدر؟".

وتابع العبادي قائلاً "ليسلمنا الاقليم واردات النفط ونحن نسلمهم الرواتب".

يشار الى أن العبادي اعتبر، الخميس (11 شباط 2016)، إجراء الاستفتاء على استقلال كردستان عن العراق بأنه "ليس له داع" بسبب عدم الالتزام به.

يذكر أن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني أكد، في (26 كانون الثاني 2016)، أن شعب كردستان سيجري استفتاء من أجل تقرير مصيره، مبينا أن اي قرار يتخذه شعب كردستان سيطرح مع بغداد بشكل سلمي في إطار المباحثات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تحرير مدينة الفلوجة سيبعد الخطر الأمني عن العاصمة بغداد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة