التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

إقليم كردستان يعلن استعداده لتسليم نفطه إلى بغداد مقابل دفع رواتب الموظفين

الثلاثاء 16 شباط 2016 22:39
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
أعلنت حكومة إقليم كردستان، الثلاثاء، إستعدادها لتسليم إنتاجها النفطي للحكومة الإتحادية مقابل تأمين دفع كافة رواتب الإقليم، مؤكدة على أهمية مواصلة الحوار وتنفيذ الإلتزام القانونية مع الحكومة الإتحادية على أسس المصلحة المشتركة.

وقالت رئاسة حكومة إقليم كردستان في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "حكومة اقليم كردستان تعلن قبولها بالمقترح الذي قدمه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتأمين جميع رواتب موظفي إقليم كردستان البالغ مليون وأربعة مائة ألف شخص"، مبينة أن "الإقليم يحتاج شهريا إلى 890 مليار دينار لدفع الرواتب ومنها 336 مليار دينار لقوات البيشمركة".


وأكدت حكومة إقليم كردستان "أنها مستعدة في المقابل تسليم جميع إنتاجها النفطي للحكومة الإتحادية"، مشددة في الوقت نفسه على أهمية "مواصلة الحوار وتنفيذ الإلتزام القانونية مع الحكومة الإتحادية على أسس المصلحة المشتركة وضمان المستحقات القانونية والمالية من الواردات الإتحادية وفق الدستور العراقي".

وجاء بيان حكومة إقليم كردستان ردا على تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التي اعتبر فيها، أمس الاثنين، استفتاء الاقليم على الاستقلال "حلقة زائدة" تؤدي الى مزيد من التوتر، وفيما أوضح أنه لا يرى مصلحة للكرد بالانفصال، رهن صرف رواتب موظفي الاقليم بتسلم بغداد إيرادات نفط الإقليم.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان تشهد الاهوار والمواقع الاثرية العراقية تطورا كبيرا بعد دخولها لائحة التراث العالمي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة