التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

حكومة كردستان تدين تهديدات الـ(PKK) بمنع تصدير الغاز من الإقليم

المحرر حيدر مجيد - الخميس 18 شباط 2016 17:30
-
+

السومرية نيوز / أربيل
أدانت حكومة إقليم كردستان، الخميس، تهديدات حزب العمال الكردستاني (PKK) بمنع تصدير الغاز الطبيعي من الإقليم إلى الخارج، فيما اعتبرته اعتداء مباشرا على أهالي كردستان.

وقالت رئاسة حكومة الإقليم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنها مستمرة في محاولاتها "لتجاوز الأزمة المالية وإنقاذ مواطني كردستان منها"، معتبرة أن "أي خطوة لإعاقة تلك المحاولات هي اعتداء مباشر ضد أهالي إقليم كردستان".


وأضاف البيان أن "حكومة الإقليم تدين بشدة تصريحات مسؤولي حزب العمال الكردستاني بشأن منع تصدير النفط من إقليم كردستان إلى الخارج عبر تركيا"، مطالبة بـ"مراجعة موقفه وعدم إلحاق الضرر بإقليم كردستان والوقوف ضد مصلحة شعبه".

ونشرت تصريحات منسوبة للمتحدث الرسمي باسم حزب العمال الكردستاني دمهات عكيد تفيد بأن حزب العمال الكردستاني يقف ضد اتفاق تصدير الغاز الطبيعي من إقليم كردستان إلى الخارج، معتبرا أن الاتفاقية عداء للكرد.

وأكد مستشار الأمن الاقتصادي في حكومة إقليم كردستان بيوار خنسي، في (13 كانون الثاني 2016)، أن إقليم كردستان سيباشر بمد خط الغاز الطبيعي إلى تركيا في شهر شباط المقبل، مبينا أنه من المقرر أن ينتهي المشروع في نهاية العام 2016، فيما لفت إلى أن الإقليم باستطاعته تصدير عشرة مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة