.
التتمة...

العبادي يصدر أمراً بايقاف متهمين بـ"التجاوز" على مواطنين خلال معارك الفلوجة

المحرر مصطفى سعد - السبت 4 حزيران 2016 21:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، عن إصداره أمرا بإيقاف متهمين بـ"التجاوز" على مواطنين خلال العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش"، وفيما أشار إلى أن تلك التجاوزات "ليست منهجية"، شدد على ضرورة احترام حقوق الإنسان وعدم الاعتداء على المواطنين خلال المعارك.


وقال العبادي في تصريحات أوردها التلفزيون الرسمي وتابعتها السومرية نيوز، إن "هناك أخطاء وأنا اعترف، ولدينا مقاتلون شاركوا بمعارك الفلوجة ليسوا على نمط واحد"، لافتا إلى "أننا لا نقبل بأي تجاوز وأكدنا على الجهات الأمنية أن تراعي حقوق الإنسان وتحترم كرامتهم".

وأضاف العبادي، أن "التجاوزات ليست منهجية، لكننا لن نسكت عنها ولن نتستر على أحد"، مشيرا إلى "أننا أصدرنا أمرا بإيقاف بعض المتهمين بتهم قتل وتجاوز على المواطنين وسيقدمون للعدالة".

وكان تحالف القوى العراقية حذر، اليوم السبت، من استمرار ما سماها "الانتهاكات" ضد أبناء الفلوجة، وفيما أشار إلى أن ما يجري في المدينة يمثل اختبارا وطنيا حقيقيا يحدد مصير المعارك المقبلة لاسيما معركة الموصل، حمل رئيس الوزراء مسؤولية إدارة المعركة بما يضمن الحفاظ على وطنيتها.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة