.
التتمة...

العبادي يعلن احالة متهمين بارتكاب "تجاوزات" خلال معارك الفلوجة الى القضاء

المحرر حسان علاء - الثلاثاء 7 حزيران 2016 16:24
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن التعامل الانساني للقوات الأمنية مع النازحين خلال معارك تحرير مدينة الفلوجة يستحق "الاشادة والتقدير"، فيما أعلن عن احالة متهمين بارتكاب "تجاوزات" خلال تلك المعارك الى القضاء.

وقال العبادي خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "خطة تحرير الفلوجة تمضي بنجاح وقواتنا تتقدم يوميا وستحقق اهدافها بتحرير المدينة وانقاذ السكان المدنيين من ابناء الفلوجة الذين يتخذهم داعش دروعا بشرية".


وأضاف العبادي، أن "التعامل الانساني للقوات العراقية مع النازحين يستحق الاشادة والتقدير، اما حالات التجاوز الفردية فلا يمكن ان نسكت عليها او نتهاون في محاسبة مرتكبيها".

وتابع رئيس الوزراء، أنه "تم ايقاف واحالة المتهمين بارتكاب تجاوزات الى القضاء لينالوا جزاءهم وفق القانون"، داعيا الى عدم "تضخيم الشائعات والتصديق بها وتحري الدقة في نشر الاخبار والمعلومات في وسائل الاعلام".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، السبت (4 حزيران 2016)، عن إصداره أمرا بإيقاف متهمين بـ"التجاوز" على مواطنين خلال العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش"، وفيما أشار إلى أن تلك التجاوزات "ليست منهجية"، شدد على ضرورة احترام حقوق الإنسان وعدم الاعتداء على المواطنين خلال المعارك.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن سلفة الـ10 رواتب ستحسن المستوى المعيشي للموظفين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن