التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

87 نائباً كردستانياً يدعون برلمان الاقليم لعقد جلسته ويحذرون: الوضع لا يسمح

الأربعاء 21 أيلول 2016 21:30
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
دعا 87 عضواً في برلمان اقليم كردستان العراق، الاربعاء، البرلمان الكردي إلى عقد جلسته "بأسرع وقت"، مطالبين بضرورة أداء البرلمانيين دورهم الحقيقي في معالجة أزمات الإقليم وتحسين أوضاع المواطنين، فيما حذروا أن الوضع لايسمح بإستمرار معاناة المواطنين أكثر والبرلمان الكردستاني معطل.

وقال بيان موقع من قبل 87 عضو برلمان إقليم كردستان من الدورة الحالية والدورة السابقة وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "ندعو رئاسة البرلمان الكردستاني إلى عقد جلسة إعتيادية لبرلمان إقليم كردستان بأسرع وقت ممكن"، مؤكدين على "ضرورة أداء ممثلي الشعب لدورهم الحقيقي في معالجة الأزمة المالية وتحسين أوضاع المواطنين والمسائل الأخرى المتعلقة بالدستور ورئاسة إقليم كردستان و الإستفتاء".


وشدد البيان على ضرورة "العمل على وضع إستراتيجية قومية وإجراء الإصلاحات وبحث العلاقات بين الإقليم وبغداد والقضايا الوطنية الأخرى"، داعيا "جميع الأطراف على ضرورة التعاون لتفعيل البرلمان الكردستاني".

وحذر البيان أن "الوضع لايسمح بإستمرارمعانات المواطنين أكثر تحت أعباء عشرات الأزمات والبرلمان الكردستاني يبقى معطلاً"، داعيا "الأطراف المشاركة في حكومة الإقليم إلى منح الحكومة مهلة شهر كامل بهدف تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وإعادة الثقة وفي حال عدم تحقيق ذلك يتم إتخاذ قراربإقالة حكومة الإقليم".

وكانت قوات الأمن الكردية منعت في (12 تشرين الاول 2015)، رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يوسف محمد صادق، وهو من حركة التغيير، من دخول عاصمة الإقليم أربيل، ولم يعقد البرلمان الكردستاني جلساته منذ ذلك التأريخ.

ويشهد إقليم كردستان أزمة سياسية وقانونية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كردستان.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة