التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

العبادي يدعو المجتمع الدولي لمطالبة تركيا بسحب قواتها من العراق

المحرر مصطفى سعد - الخميس 22 أيلول 2016 21:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، المجتمع الدولي إلى مطالبة تركيا بسحب قواتها من شمال العراق، مشيراً إلى أن تواجد هذه القوات يعرقل تحرير الموصل من سيطرة  "داعش"، فيما حث دول العالم على الالتزام بقرارات مجلس الأمن بمنع توفير الدعم للمنظمات "الإرهابية".

وقال العبادي في كلمة له خلال اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، وتابعتها السومرية نيوز، "نناشد المجتمع الدولي الطلب من تركيا سحب قواتها من شمال العراق"، لافتاً إلى أن "تواجد هذه القوات في العراق يعرقل تحرير مدينة الموصل".


وطالب العبادي دول العالم بـ"الالتزام بقرارات مجلس الأمن من خلال عدم توفير الدعم للمنظمات الإرهابية"، مشدداً على ضرورة "الالتزام أيضا بإنقاذ الآثار والتراث الثقافي في العراق".

وكان العبادي أكد، الأحد (18 أيلول 2016)، أن وجود القوات التركية في شمال العراق يعرقل جهود القضاء على تنظيم "داعش"، معتبراً أن الإصرار على إبقاء تلك القوات "غير مبرر"، فيما أشار إلى أن حكومته تعمل على إيجاد حوار سياسي وطني بالتوازي مع معركة تحرير الموصل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تراجع حدة النزاعات العشائرية في ديالى وجنوب العراق بعد تحرّك أمني وسياسي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة