.
التتمة...

البارزاني: استقلال كردستان لن يتم دون الاتفاق مع بغداد

الخميس 29 أيلول 2016 21:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس، أن استقلال الإقليم لن يتم دون الاتفاق مع الحكومة المركزية، وفيما أشار إلى قرب وضع خطة عسكرية شاملة لمعركة تحرير الموصل، وعد بالتنسيق مع بغداد لحل أي مشكلات قد تطرأ بعد تحرير المدينة من قبضة تنظيم "داعش".

وقال البارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم في بغداد وحضرته السومرية نيوز، "أجرينا لقاءً مهماً جداً وتوجد أولويات أبرزها محاربة الإرهاب وتحرير ما تبقى من الأراضي وخاصة نينوى"، لافتاً إلى أنه "تم الاتفاق بين وزارة الدفاع والبيشمركة على وضع خطة عسكرية شاملة لتحريرها".


وأضاف البارزاني أن "الخطة جاهزة تقريباً وسيكون هناك تنسيق وتعاون كامل بين بغداد وأربيل لحل أي إشكال يحدث بعد تحرير المحافظة".

وتابع البارزاني أن "إقليم كردستان طلب الاستقلال وليس الانفصال وهو حق طبيعي"، مؤكداً أن "هذا الموضوع لا يمكن أن يتم دون الاتفاق مع بغداد".

ووصل رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في وقت سابق من اليوم الخميس، إلى بغداد وعقد اجتماعين منفصلين مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة