.
التتمة...

النجيفي يغير اسم الحشد الوطني إلى "حرس نينوى"

المحرر مصطفى سعد - الأربعاء 12 تشرين الأول 2016 19:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن محافظ نينوى المقال أثيل النجيفي، الأربعاء، عن تغيير اسم قوات الحشد الوطني إلى "حرس نينوى"، فيما أكد انتهاء "وقت التحشيد" لعملية تحرير الموصل.

وقال النجيفي في تدوينة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، واطلعت السومرية نيوز عليها، "انتهى وقت التحشيد وبدأ وقت العمل الفعلي للحشد الوطني ومن هذا اليوم سنطلق اسم حرس نينوى على قوات الحشد الوطني لتحرير نينوى".


وأعراب النجيفي، وهو المشرف على الحشد الوطني، عن أمله بأن يكون أفراد هذه القوة "حرسا أمناء تأمن بهم نينوى".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في (29 أيلول 2016)، الوصول إلى "المرحلة النهائية" من معركة تحرير الموصل، وأشار إلى أن تحديد توقيت انطلاقها يخضع لعدة عوامل من بينها استعداد القوات العراقية. 

وأكد مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي في العراق بريت ماكغورك، الجمعة (7 تشرين الأول 2016)، توفر "جميع العناصر" لبدء معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما شدد على ضرورة التأكد من سيطرة الحكومة العراقية على "المجموعات المسلحة" قبل بدء المعركة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة