التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الصدر يصدر تعليمات بشأن تظاهرة بعد غد الثلاثاء

المحرر رافد صبار - الأحد 16 تشرين الأول 2016 19:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد، تعليمات بشأن التظاهرة المقرر انطلاقها بعد غد الثلاثاء أمام محكمة الساعة وسط بغداد، تضمنت الالتزام بالسلمية والاداب العامة وتوحيد الهتافات وانضباطها.

وقال الصدر في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "اننا لسنا ضد القضاء ولسنا ضد المحاكم بل نحن ممن يحترمه، لذا فلتكن مظاهرتكم من اجل مساندة القضاء العراقي النزيه"، مبيناً "لتكن مظاهراتكم من اجل مساعدة القضاء على الخروج من الضغوطات الحزبية والفئوية والطائفية التي عملت في الحكومة السابقة وما زالت تعمل من اجل تسييسه وتجييره لصالحها".


وأضاف الصدر، "لتكن هتافاتكم موحدة ومنضبطة ومسؤولة، ويمنع اي تعدي بالهتافات على القضاء والقضاة على الاطلاق، مشروعنا الاصلاحي سلمي فعليكم بالالتزام بالسلمية والاداب العامة"، داعياً الى "الالتزام بتعليمات اللجنة التنسيقية المسؤولة عن التظاهرات والاحتجاجات السلمية".

وتابع الصدر، "احذروا المندسين الذين يريدون الايقاع بينكم وبين القضاء، وأسمِعوا صوتكم بطريقة مؤدبة للقضاء، ثم إن قيل لكم انصرفوا انصرفوا"، لافتاً الى أن "القوات الامنية اخوتكم ومن واجبها حمايتكم وحماية المقار الحكومية القضائية فلا تعتدوا عليهم ولا على اي مقر من مقرات القضاء او الحكومة وكذا الاموال العامة والخاصة".

وكانت السلطة القضائية ناشدت، اليوم الأحد، السلطات والمنظمات والأحزاب وفئات الشعب كافة بدعم استقلالها واحترام أحكامها، مشددة على ضرورة عدم اللجوء الى التأثير عليها لـ"حرفها" عن أداء مهامها، فيما قررت تعليق العمل بثلاثة مقرات قضائية الثلاثاء المقبل، عازية السبب الى الخشية من وقوع احتكاك أو مناوشـات في المكان المحدد للتظاهرة.

يشار الى أن الصدر دعا في، (10 تشرين الاول 2016)، الى مظاهرة شعبية "عارمة" امام محكمة الساعة (مقر المحكمة الاتحادية العليا في بغداد) بعد انتهاء مراسم عاشوراء، كما قرر تأجيل المفاوضات مع التحالف الوطني، وهدد بـ"اعتصام مفتوح" اذا لم تعين الحكومة وزراء "مختصين ومستقلين"، وذلك في اول رد له على قرار المحكمة الاتحادية بابطال قرار الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة