.
التتمة...

البيشمركة تدخل قرية "باطنايا" في سهل نينوى بعد محاصرتها لأيام

الثلاثاء 25 تشرين الأول 2016 12:54
-
+

السومرية نيوز/ نينوى
تمكنت قوات البيشمركة، الثلاثاء، من استعادة السيطرة على قرية "باطنايا" المسيحية في سهل نينوى بعد محاصرتها لعدة أيام.

وقال مسؤول قوات حماية سهل نينوى المسيحية صفاء الياس ججو في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوات البيشمركة دخلت، اليوم، إلى قرية باطنايا المسيحية التابعة لناحية القوش شمال شرق مدينة الموصل بعد محاصرتها لعدة أيام"، مبينا أن "قوات حماية سهل نينوى كانت إلى جنب البيشمركة في دخول القرية".


وأضاف ججو ان "الفرق الهندسية تعمل حالياً على رفع العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم"، مؤكدا أن "عناصر القوات الامنية توجهت إلى كنيسة ديري في القرية لاعادة رفع الصلبان كتعبير عن عودتها الى حضن الوطن".

وتمكنت قوات البيشمركة، اليوم الثلاثاء، من استعادة السيطرة على قرية "خورسآباد" في منطقة نواران شمال شرق الموصل، بعد محاصرتها لأيام عدة.

وأفاد مصدر في البيشمركة، امس الاثنين، بأن قوات البيشمركة بدأت تقدمها لاستعادة عدة قرى في منطقة تلسقف بسهل نينوى.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.


أمن , الموصل تتحرر
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن