التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المرجعية توثق دخول أكثر من 11 مليون زائر مشياً على الاقدام الى كربلاء

الجمعة 25 تشرين الثاني 2016 12:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت المرجعية الدينية العليا، الجمعة، عن اعداد زوار اربعينية الامام الحسين (ع) الى محافظة كربلاء عبر نصب كاميرات في ثلاث محاور، مؤكدة دخول أكثر من 11 مليون زائر مشياً على الاقدام الى كربلاء من تلك المحاور فقط ، باستثناء الزوار الذين يستقلون العجلات.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحضرة الحسينية وتابعتها، السومرية نيوز، إن "الزيارة الاربعينية ليس لها نظير، وأردنا أن نحصي بمقدار ما نستيطع بطريقة علمية اعداد الزائرين الذين وفدوا الى كربلاء مشيا على الاقدام لتأدية زيارة اربعينة الامام الحسين عليه السلام في المحافظة".


وأضاف الصافي، "نصبنا كامرات تعد المشاة فقط في ثلاثة محاور فقط وهي محور كربلاء مع النجف ومع الحلة ومع بغداد، وبدأنا نعد من يوم السادس الى يوم العشرين من شهر صفر"، لافتاً الى أن "هذه الكامرات تعد الإشخاص الذين يدخلون في النهار وبعض اوقات المساء أي عندما الظلمة تشتتد يصعب علينا عد الزائرين بسبب الاضاءة".

وأوضح، أن "العدد وصل الى 11 مليون و210 الف و367 زائراً"، موضحاً أن "السنوات المقبلة سنحاول أن نحصي حتى المركبات التي تدخل الى المحافظة وبإشراك الجميع معنا، بهدف توثيق زائري الزيارة الأربعينية فقط".

يذكر أن محافظة كربلاء، تشهد توافد ملايين الزوار في ذكرى زيارة الأربعين التي تصادف يوم العشرين من شهر صفر، وهو اليوم الذي يوافق مرور 40 يوماً على استشهاد الإمام الحسين بن علي عام 61 للهجرة، وتمثل هذه الزيارة أحد أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون إلى مدينة كربلاء سيراً على الأقدام من جميع مناطق العراق


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي