التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

هذا ما يحدث بعد تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق

الجمعة 25 تشرين الثاني 2016 14:06
-
+

هل تعرف ماهي فوائد زيت الزيتون على الريق ؟ يُعتبر هذا السائل من الزيوت التي تشفي أجسامنا من المشاكل الصحية والتي تعمل بشكل مثير للدهشة للبشرة من الخارج .
أخذ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق في الصباح، سيجعله بمثابة مرطب طبيعي له القدرة على ترطيب البشرة الجافة واستعادة شبابها. كما يساعد في حلّ مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات واضطرابات المعدة.

في ما يلي، ثماني فوائد لزيت الزيتون لا تفوتها للحفاظ على صحتك:


1- مقوي للقلب والأوعية الدموية :

يشير خبراء الصحة الى ان أخذ ملعقة كبيرة أو اثنتين من زيت الزيتون بمثابة زيت الطهي بدلا من الزيوت النباتية الأخرى يكون له أثر إيجابي على صحة قلبك، حيث انه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم وذلك بفضل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها.

2- يمنع السرطان :
أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E والفينول، وهي مواد مضادة للسرطان اذ انها تبطئ نمو الخلايا السرطانية .

3- علاج الإمساك :
يعتبر زيت الزيتون مفيداً في علاج الإمساك إذ يحفز إنتاج الأنزيمات الهاضمة ويحسن حركة الأمعاء. تناول ملعقة كبيرة منه في الصباح بمثابة علاج فعال للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن.

يمكن أيضا مزج الزيت في كوب من عصير الليمون وشربه في الصباح على معدة فارغة، وسوف ترى الفرق بعد بضعة أيام .

4- علاج عسر الهضم :

زيت الزيتون له تأثير جيد على إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يساعد في تحسين وظيفة الجهاز الهضمي لجعله يعمل بشكل جيد، ولعلاج مشاكل مثل الانتفاخ والغازات واضطرابات المعدة، والحرقة، وانتفاخ البطن أو أي أعراض أخرى، يتم تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل نصف ساعة من وجبة الافطار ويفضل ان يكون على الريق .

5- تحسين صحة الشعر :
إذا كنت تريد الحصول على شعر كثيف أو القضاء على مشكلة تساقطه، عليك تدليك زيت الزيتون على فروة الرأس والشعر قبل النوم وتركه لمدة ليلة كاملة، وشطفه بالماء في الصباح.

6- تنظيف الكبد :

كل صباح على معدة فارغة، عليك شرب ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر الممتاز وخلطها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يمكنك الاستمتاع بوجبة الإفطار.بعد شهر سوف تشعر بالتغيير من حيث تحسين مظهرك والتخلص من الدوائر السوداء حول العينين. كما ان زيت الزيتون يعمل على تنظيف الكبد والتخلص من حصى المرارة.
وبالطبع بعد أخذ رشفة من هذا العلاج في الصباح فإنه يمد الجسم بكل الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة مما يساعد على التخلص من سموم الكبد والجهاز الهضمي .


صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة