التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مجهولون يضرمون النار بسيارتين لناشطين بمظاهرات السليمانية

الأحد 27 تشرين الثاني 2016 09:51
-
+
سيارة الناشط المدني آوات حسن

السومرية نيوز/ السليمانية
أكد الناشط في تظاهرات السليمانية آوات حسن، الأحد، حرق سيارته أمام منزله بالمحافظة، عازيا أسبابها إلى مشاركته في تنظيم مظاهرات المعلمين، فيما كشف مصدر مطلع تعرض سيارة ناشط اخر للحرق خلال الليلة الماضية.

وقال حسن لـ السومرية نيوز، إن "مجهولين أضرموا الليلة الماضية، النار بسيارتي وأحرقوها بالكامل"، مشيرا إلى "انني لا املك أية مشكلة مع أي شخص سوى انني ناشط مدني ومشارك فعال في مظاهرات المعلمين بالسليمانية".


وأضاف حسن "تلقيت تهديدا خلال الفترة الماضية فضلا عن إختطافي لمرتين مع أطفالي"، متهما سلطات إقليم كردستان بـ"الوقوف وراء العملية لحين الكشف عن الجهة التي تقف وراء الحادث".

وطالب حسن الجهات المعنية بـ"إجراء تحقيقات جدية والكشف عن مرتكبي الجريمة"، داعيا في الوقت نفسه حكومة إقليم كردستان بالإستجابة لمطالبات المتظاهرين".

من جانب آخر، أفاد مصدر مطلع بالسليمانية "تعرض سيارة الناشط المدني كولالة صديق للحرق في الليلة الماضية".

وتشهد محافظة السليمانية إعتصامات ومظاهرات واسعة للمعلمين والموظفين منذ فترة للمطالبة بتحسين أوضاعهم وإحتجاجا على استقطاع جزء من رواتبهم و تأخر دفعها.

يذكر ان حكومة إقليم كردستان أعلنت مطلع العام الحالي قطع جزء من رواتب الموظفين كما أنها لم تتمكن من دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ شهر أيلول الماضي 2015 بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها إقليم كردستان، ويعزو مسؤولو الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشكلات العالقة بين بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد "داعش" وإيواء أكثر من مليون ونصف نازح ولاجىء.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي