التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الأنواء الجوية: طقس غائم وتساقط أمطار بدءاً من الأربعاء وحتى الجمعة المقبلين

الإثنين 28 تشرين الثاني 2016 16:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الاثنين، عن حالة الطقس المتوقعة خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة من الاسبوع الحالي، فيما أشارت إلى أن الطقس خلال هذه الايام سيكون غائماً مع تساقط الأمطار بشكل متوسط في عموم مناطق البلاد.

وقال مدير إعلام الهيئة محمود عبد اللطيف في حديث لـ السومرية نيوز، "نتوقع أن يكون طقس يوم الاربعاء المقبل غائماً في عموم البلاد، ثم يبدأ تساقط الأمطار في المساء"، مبيناً أن "الأمطار نتوقع أن تكون متوسطة الشدة على المنطقة الشمالية وخفيفة على المنطقتين الوسطى والجنوبية".


وأضاف عبد اللطيف، أن "يوم الخميس، نتوقع فيه أن يكون الطقس غائماً في عموم البلاد مصحوبا بتساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية احيانا"، مبينا ان "الامطار نتوقع أن تكون متوسطة الى غزيرة الشدة في المنطقة الشمالية وفي الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية، أما باقي الاقسام ومنها العاصمة بغداد، فتكون بين الخفيفة ومتوسطة الشدة".

وتابع عبد اللطيف، أن "توقعاتنا ليوم الجمعة المقبل، سيستمر الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مصحوباً بتساقط أمطار بين المتوسطة والغزيرة وحدوث عواصف رعدية وتساقط الثلوج في الأقسام الجبلية منها"، مبيناً أن "المنطقتين الجنوبية والوسطى يتحول الطقس فيهما الى غائم جزئي، وستشهد هطول امطار متوسطة الشدة، عدا الأقسام الشرقية منها التي ستشهد بدورها تحسنا خلال النهار".

يذكر أن ما يقرب من 90٪ من الأمطار في العراق تهطل بين شهري تشرين الثاني ونيسان، وخصوصا في كانون الأول وآذار، أما بقية الأشهر على الغالب تكون خالية من الإمطار وجافة ونادراً ما يهطل المطر فيها.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي