التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الصحة: هناك جهود حثيثة لمعاقبة من يثبت بيعه للأدوية خارج الأماكن المرخصة

الإثنين 28 تشرين الثاني 2016 21:56
-
+


السومرية نيوز/ بغداد
أكد وكيل المفتش العام في وزارة الصحة جعفر الساعدي، الاثنين، أن هناك جهوداً حثيثة لمعاقبة كل من يثبت بيعه للأدوية خارج الأماكن المرخصة، فيما اشار الى ان المذاخر والمكاتب العلمية والصيدليات هي المنافذ المرخصة لبيع الأدوية وغيرها يعتبر مخالفاً.

وقال الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك جهوداً حثيثة من قبل مكتب المفتش العام في وزارة الصحة ووزارة الداخلية لمعاقبة كل من يثبت بيعه للأدوية خارج الأماكن المرخصة سواء على الأرصفة أو المحلات غير المرخصة"، مشيراً الى أن "بعض الادوية مهربة من قبل جهات غير رسمية وأصحاب نفوس ضعيفة بدون قوائم".


وأضاف الساعدي، أن "هذه البسطات كميتها قليلة اذا ما قورنت بالسنوات السابقة حيث تم التعاون مع وزارة الداخلية ووكالة الاستخبارات في إلقاء القبض على الباعة المتجولين لبيعهم أدوية غير مرخصة في محلات وهمية"، مبيناً أن "المنافذ الرسمية لبيع الأدوية هي المذاخر والمكاتب العلمية من ثم الى الصيدليات بإعتبارها المنافذ المرخصة وغير تلك الإماكن تعد مخالفة".

يشار الى أن فقرة "في العمق" التي تبثها السومرية الفضائية خلال النشرة المسائية يومياً، سلطت خلال نشرة اليوم، الضوء على ظاهرة "بسطات الأدوية" على الأرصفة في بغداد.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي