التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

علاوي: تشكيل مؤسسات امنية بوجود وزارتي الدفاع والداخلية توسيع لمشاكل العراق

الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2016 14:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الثلاثاء، تشكيل مؤسسات امنية بوجود وزارتي الدفاع والداخلية "توسيع لمشاكل العراق"، لافتا الى ان الائتلاف مع تقوية القوات الامنية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية.

وقال علاوي في مؤتمر صحفي عقده بمقر نقابة الصحفيين ببغداد وحضرته، السومرية نيوز، إن "تضحيات الحشد الشعبي في عموم المناطق التي قاتل فيها مشهودة ونحن مع الحشد الشعبي، ويجب ان تلتفت الحكومة ومجلس النواب الى مسألة شهداء ومصابي الحشد".


وبشأن اقرار قانون الحشد الشعبي، اوضح علاوي أن "نحن مع مؤسسات الدولة وتقوية الجيش وبناء الشرطة الاتحادية"، لافتا الى انه "ليس ضد الحشد على الاطلاق، لكن ينبغي على من هو مؤهل للقتال ان ينضم الى القوات الامنية بوزارتي الدفاع والداخلية".

واعتبر زعيم ائتلاف الوطنية، أن "تشكيل مؤسسات امنية مختلفة بوجود وزارتي الدفاع والداخلية، تجاوز على الحقيقة والواقع وتقسيم وتوزيع وتوسيع المشاكل في البلاد".

يشار إلى أن مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت، السبت (26 تشرين الثاني 2016)، على قانون هيئة الحشد الشعبي


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تعديل قانون الحشد الشعبي بعد إقراره بأغلبية نيابية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة