.
التتمة...

"داعش" يجبر أهالي غربي الموصل على "إطعام" مفارزه القتالية

الخميس 16 شباط 2017 12:34
-
+

السومرية نيوز/ نينوى
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن تنظيم "داعش" فرض على بعض أهالي أحياء غربي الموصل تأمين الطعام لمفارزه القتالية بشكل إجباري.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش فرض على أهالي بعض أحياء غرب الموصل ما أسماه بالإطعام الإجباري لمفارزه القتالية المنتشرة في تلك الأحياء من ناحية تأمين الطعام لهم".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه، أن "داعش اعتبر تقديم الطعام لمفارزه القتالية هو تعبير عن دعمهم للتنظيم"، لافتاً إلى أن "التنظيم هدد بمعاقبة من يخالف أوامره".

وتابع، أن "داعش يمر بأزمة حادة في تأمين الطعام لمقاتليه في غرب الموصل ما دفعهم لاستغلال الأهالي في هذا المضمار بعد اللجوء إلى أدوات التهديد والترهيب".

ومايزال تنظيم "داعش" يسيطر على أحياء غرب الموصل بالكامل والتي تضم آلاف الأسر.

وتعد المحاكم الشرعية من المفاصل المهمة في تنظيم "داعش" ولديها صلاحيات كبيرة تتمثل بالاعتقالات واصدار القرارات.

وشهد تنظيم "داعش" خلال الشهرين الماضيين انهياراً واضحاً في هيكليته بعد هروب العشرات من قادته عقب الخسائر الكبيرة للتنظيم وفقدانه اغلب المناطق التي سيطر عليها بعد أحداث حزيران 2014.


أمن , الموصل حرة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن