.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الصدر يدعو الى "تظاهرة صامتة" غداً في ساحة التحرير

الخميس 16 شباط 2017 20:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، "الثوار" إلى أن تكون تظاهرتهم يوم غد الجمعة في ساحة التحرير وسط بغداد "صامتة"، مطالب القوات الأمنية بحماية المتظاهرين، فيما أمر من قصف المنطقة الخضراء بالصواريخ بتسليم نفسه إلى الجهات المختصة مدة أقصاها 72 ساعة إذا كان من المنتمين للتيار الصدري أو من "ثوار الإصلاح".

وقال الصدر في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الثوار أثبتوا طاعتهم وانضباطهم واصرارهم وعزيمتهم على الاستمرار بمشروع الإصلاح فحياهم الله وجزاهم الله عن العراق والعراقيين خيراً، لذا أدعوهم أن تكون مظاهرتهم ليوم غد في ساحة التحرير صامتة من أجل استنكار الاعتداء ومن أجل مطالبنا الحرة العادلة، وعلى القوات الأمنية العراقية حماية المتظاهرين".


وأضاف الصدر، "إذا كان ما حدث من ضرب المنطقة الخضراء بالصواريخ قبل أيام من قبل أحد المنتمين للتيار الصدري أو من ثوار الإصلاح فآمره بتسليم نفسه إلى الجهات المختصة خلال مدة أقصاها 72 ساعة لأن ذلك العمل مخل بهدفنا الإصلاحي السلمي من أجل العراق وفيه مفسدة كبيرة قد تجر البلاد إلى ما لا يحمد عقباه ويؤدي بمشروع الإصلاح إلى الضياع والفشل".

وشهدت العاصمة بغداد، السبت (11 شباط 2017)، تظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة شارك فيها آلاف الأشخاص للمطالبة بتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها.

وأعلن محافظ بغداد علي التميمي عن مقتل أربعة متظاهرين وإصابة 320 آخرين خلال التظاهرة، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتحقيق ومحاسبة من يثبت تورطه بالاعتداء على المتظاهرين.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل وإصابة ثمانية منتسبين في القوات الأمنية، وفيما أكدت عثورها على أسلحة وسكاكين لدى بعض المتظاهرين، أشارت إلى أن قواتها تقوم بواجبها في حفظ الأمن والنظام وحماية المواطنين والأموال العامة والخاصة.

وحذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأول الثلاثاء، من "مندسين" وجماعات قال إنها تستغل التظاهرات الاحتجاجية، متهما "محرضين" بدفع المتظاهرين للاحتكاك مع القوات الأمنية خلال تظاهرة السبت الماضي في ساحة التحرير ببغداد، فيما دعا إلى عدم إشغال العراق بـ"التحارب الداخلي".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل أنتم مع تشريع قانون تعدد الزوجات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة