.
التتمة...

الهجرة تعلن إجمالي عدد النازحين من الموصل منذ بدء عمليات تحريرها

الإثنين 20 آذار 2017 10:49
-
+
ارشيف

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، الاثنين، أن 355 ألف شخص نزحوا من جانبي الموصل الأيسر والأمين منذ بدء عمليات تحرير المدينة في شهر تشرين الأول من العام الماضي، مشيرةً إلى إعادة 81 ألف نازح منهم إلى مناطقهم المحررة في ساحل الموصل الايسر ومناطق جنوب نينوى.

وقال الجاف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "أعداد النازحين من جانبي الموصل الأيسر والأيمن بلغت 355 ألف نازح منذ بدء الحملة العسكرية لاستعادة المحافظة من قبضة عصابات داعش الإرهابية في 17 اكتوبر 2016"، مبينةً أنه "تمت إعادة 81 ألف نازح منهم إلى مناطقهم المحررة في ساحل الموصل الأيسر ومناطق جنوب نينوى".


وأضاف، أن "أعداد النازحين منذ انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل بلغت 181 ألف نازح"، موضحةً أنه "تم إسكان 111 ألف منهم في مخيمات الإيواء التي خصصتها الوزارة لهم ونحو 70 ألف منهم تم إسكانهم مع المجتمع المضيف في أيسر الموصل والمناطق الاخرى من جنوبه".

ومضى وزير الهجرة إلى القول، إن "الوزارة بالتنسيق مع شركائها لديها إمكانية لاستقبال 100 ألف نازح في جنوب وشرق نينوى".

وتشهد مدينة الموصل منذ السابع عشر من شهر تشرين الأول من العام الماضي، عمليات عسكرية لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، وأسفرت تلك العمليات عن تحرير الجانب الأيسر من المدينة وأجزاء من الجانب الأيمن.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي