.
التتمة...

حزب البارزاني: سنجري الإستفتاء في العام الحالي دون موافقة أحد

الثلاثاء 11 نيسان 2017 19:04
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، الثلاثاء، عن عزم الاقليم اجراء الإستفتاء بشأن استقلال كردستان خلال العام الحالي 2017، مؤكدا أن الاستفتاء سيجري "دون موافقة أحد".

وقال سكرتير الحزب فاضل ميراني في مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤول المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني عقب إجتماع الحزبين في أربيل وحضرته، السومرية نيوز، "اننا لا نأخذ الموافقة من أحد لإجراء الإستفتاء"، مبينا انه "لم نقل بأنه سنعلن الإستقلال مباشرة بعد إعلان نتائج الإستفتاء".


وأضاف ميراني، أن "الإستفتاء سيجري العام الحالي"، لافتا إلى أنه "بحسب القانون فإنه بالإمكان إجراء الإستفتاء بدون موافقة البرلمان".

وأوضح، انه "من حقنا التعريف بهويتنا القومية والوطنية الكردستانية بدلا من التعريف بالهويات العراقية والسورية والتركية والإيرانية والدول الأخرى"، معتبرا أن "الدولة القومية هي ليست دولة شوفينية".

وحمل ميراني، بغداد "مسؤولية دفع الكرد للتفكير بالإستقلال"، لافتا إلى أنه "لم تخلق بغداد بيئة ملائمة ليشعر الكرد والكردستانيون بالمساوات".

وقرر الحزب الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني في (2 نيسان 2017) تشكيل لجنة مشتركة لبحث موضوع الإستفتاء مع الأطراف السياسية والمكونات القومية والدينية في كردستان بهدف تحديد موعد وآلية إجراء الإستفتاء.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة