.
التتمة...

عمليات بغداد تعلن نتائج "السيل الجارف" وتؤكد: لا يوجد منتمين لداعش من الطارمية

الأحد 16 نيسان 2017 12:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاحد، عن نتائج عمليات "السيل الجارف" في قضاء الطارمية، فيما اكدت انه لا يوجد من ابناء القضاء منتمين لتنظيم "داعش".

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن الجليل الربيعي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم، وحضرته السومرية نيوز، ان "عملية السيل الجارف في قضاء الطارمية شمال بغداد، للقضاء على الخلايا النائمة التابعة لداعش، استمرت ثمان ايام والتي تزامنت مع زيارة الامام موسى الكاظم (ع)"، مبينة ان "العملية اسفرت عن قتل انتحاريين اثنين وتفجير ٣٢ عبوة ناسفة، وتدمير سبعة زوارق للتنظيم".


واضاف الربيعي ان "العملية اسفرت ايضا عن العثور على رمانات ضد الدروع عدد ٢٦، وعلى قذائف هاون عدد 148، وعشرة مضافات تابعة لداعش"، مشيرا الى ان "القوات الامنية استولت على ١٦ جلكان مملوء بمادة السيفور المتفجرة، والعثور على مخلفات واعتدة مخبأة لسنين طويلة، اضافة الى ثمان صواريخ كاتيوشا واجهزة اتصال عدد 5، اضافة الى مساطر تفجير عدد 11".

واكد الربيعي انه "لا يوجد اي عنصر من داعش من ابناء الطارمية"، لافتا الى ان "هناك بعض المشتبه بهم، لكن التحقيقات اثبتت براءتهم".

يذكر ان عمليات "السيل الجارف" العسكرية بدأت الاحد (9 نيسان 2017)، في قضاء الطارمية شمالي بغداد، بمشاركة قوات من قيادة عمليات بغداد.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن