.
التتمة...

مسؤول بديالى: تسلل اكثر من 50 مسلحاً من الحويجة صوب المطبيجة

الثلاثاء 18 نيسان 2017 09:51
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن تسلل اكثر من 50 من مسلحي تنظيم "داعش" من الحويجة باتجاه المطبيجة، فيما حذر من تحول المطبيجة الى قنبلة مؤقوتة لزعزعة الامن في ثلاث محافظات، كما دعا الى تنسيق امني لردء مخاطر ولادة "بؤرة ارهابية".

وقال قائممقام قضاء الخالص، (15 كم شمال بعقوبة)، عدي الخدران في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اكثر من 50 مسلحا من تنظيم داعش تسللوا من الحويجة باتجاه المطبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين خلال الاسابيع الماضية وفق المعلومات الامنية المتوفرة لدينا"، لافتا الى ان "نشاط داعش في المطبيجة بات واضحاً ويمكن رؤية عجلاتهم عن بعد خاصة في الليل".


وحذر الخدران من "تحول المطبيجة الى قنبلة موقوتة لزعزعة الامن في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين لانها تمثل خاصرة رخوة تتميز بموقعها الاستراتيجي وقربها من منظومة طرق برية عدة ناهيك عن تعقيدات الارض والتضاريس التي استغلت من قبل مسلحي التنظيم في الاختباء وانشاء المضافات".

ودعا الخدران الى "تنسيق امني عالي لدرء مخاطر ولادة بؤرة ارهابية في المطبيجة"، لافتا الى ان "داعش قد يبادر الى شن هجمات في اتجاهات مختلفة انطلاقا من المطبيجة لفتج جبهة جديدة وهذا ما يجب الانتباه اليه والاسراع بحسمه".

وتعد المطبيجة من المناطق الساخنة جدا وتقع على الحدود بين ديالى وصلاح الدين لكنها ضمن حدود الاخيرة ولايفصلها عن ناحية العظيم سوى نهر فرعي.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن