.
التتمة...

زعيم قبيلة زركوش بديالى: داعش استهدف قرى القبيلة بـ19 قذيفة خلال نيسان

الأربعاء 19 نيسان 2017 18:17
-
+

السومرية نيوز / ديالى
كشف زعيم قبيلة زركوش في محافظة ديالى عبد الصمد سالار الزركوشي، الأربعاء، عن قصف تنظيم "داعش" قرى القبيلة شمال شرق بعقوبة بـ19 قذيفة هاون خلال شهر نيسان الحالي، وفيما حذر من تنامي "حرب الهاونات"، انتقد الصمت إزاء ما تتعرض له القرى من "تحديات خطيرة".

وقال الزركوشي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قرى زركوش في حوض حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة) جرى استهدافها بـ19 قذيفة هاون خلال شهر نيسان الحالي، آخرها مساء يوم امس بعد سقوط اربع قذائف في محيط احدى القرى دون اي اصابات لكنها احدثت خسائر مادية".


وأضاف الزركوشي أن "انطلاق الهاونات يأتي من جيوب داعش في حوض حمرين، ما يعني انها ما تزال ناشطة"، محذرا من "تنامي حرب الهاونات"، وداعيا الى "خطط لتأمين قرى زركوش التي بدأت تواجه تحديات امنية خطيرة مؤخرا".

وانتقد الزركوشي "الصمت ازاء ما تتعرض له قرى زركوش"، مؤكدا أن "القرى لعبت دورا محوريا وفعالا في وقف تنامي قدرات داعش في حمرين، وتركها دون اي دعم خطأ جسيم يجب معالجته من قبل صناع القرار الحكومي".

وتعد زركوش من اهم قبائل حوض حمرين وتعرضت الى اذى كبير في السنوات الماضية بعد مقتل العشرات من ابنائها في عمليات الاستهداف من قبل الجماعات المتطرفة، وفقا لمصادر أمنية.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن