.
التتمة...

التحالف الوطني يدعو للإسراع بتحرير تلعفر وإطلاق مشروع التسوية

المحرر دريد سلمان - الإثنين 10 تموز 2017 08:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد التحالف الوطني، الاثنين، ضرورة إطلاق مشروع التسوية الوطنية بالتزامن مع إطلاق إعلان النصر على "داعش"، فيما دعا الى الإسراع بتحرير قضاء تلعفر.

وقال التحالف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الهيئة السياسية للتحالف الوطني عقدت اجتماعها الدوري برئاسة عمار الحكيم، أمس"، مبينا أن "المجتمعين هنئوا المرجعية الدينية العليا والشعب العراقي بالانتصارات في مدينة الموصل، و ناقشوا مرحلة ما بعد داعش".


وأكد التحالف، "أهمية إطلاق مشروع التسوية الوطنية بالتزامن مع إطلاق إعلان النصر على داعش الإرهابي"، مبينا أن "الاجتماع ناقش تطورات الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة وتفعيل عمل اللجان التشريعية للتحالف الوطني وملف تحرير قضاء تلعفر، فضلا عن مناقشة قانون الانتخابات ومفوضيتها".

وأضاف، أن "الاجتماع شهد استضافة رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات السيد وائل الوائلي والذي قدم بدوره شرحا مفصلا عن آلية عمل أجهزة تسريع النتائج وإجراءات الحد من التزوير المحتمل"، فيما دعا المجتمعون الحكومة ومفوضية الانتخابات الى "ضرورة الإسراع في إكمال منح المواطنين بطاقة الناخب الالكترونية".

وأعرب التحالف الوطني عن تضامنه مع معاناة أهالي مدينة تلعفر، داعيا الى "الإسراع بتحريرها من مجرمي داعش بالاستعانة بأبنائها".

وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم دعا، الاثنين (26 حزيران 2017)، إلى إطلاق التسوية الوطنية مع إعلان نصر القوات العراقية على تنظيم "داعش"، مؤكدا أهمية أن تكون وفق مبدأ "الضمانات والتنازلات المتبادلة"، فيما وصف الكرد بأنهم "جزء من روح الوطن".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة